واجهت الأسواق الآسيوية أزمة مالية تكبدت بالخسار و المشاكل الملية لكن مثل شركة هيونداي الذكية لكي تحمي نفسها من المخاطر خفضت من القوى العاملة و باعت جزء من أصولها و بينما مرت كيا بنفس الأزمة لم تستطع الاستمرار فإضطرت هيونداي إلى شراء كمية كبيرة من أسهمها و اشتركو في المنافسة.
بداية عام 1999 بدأت هيونداي مشوارها في عالم السيارات المرفهة و الفخمة فبدأت إنتاج أكبر قوة لها و هي هيونداي إيكوس و كذلك معروفة باسم سنتنيال و من ثم تم تجديدها في عام 2006 و زودت بمحرك 8 أسطوانات .
و في عام 2000 قامت شركة كراسيلر بشراء 10.5 في المئة من أسهم هيونداي لإدخالها في مجال الشاحنات فبدات بـ 100000 شاحنة و كانت تشترك فيها الشركتين.
و في عام 2000 ظهر الجيل الجديد و الثالث من هيونداي إلانترا و استبدل الواجن بالهاتش باك بالاضافة إلى السيدان بمحرك 1.6 و 2.0 لتر.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الانترا هاتشباك
في عام 2001 بدأت بتصنيع الجيل الثاني من هيونداي جرانديور و كانت أيضا تسمى بXG و لم تدخل فيها تقنية ميتسوبيشي و إنما كانت الشكرة تعتمد على تقنياتها و زودت بمحرك 3.0 و 3.5 يولد 182 و 200 حصانا بالميزات المختلفة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الجرانديور الجديدة
المؤسس جو يونج تشانج قام بتغيير رئيس مجموعة هيونداي كيا عام 1999 بعد أزمة آسيا المالية و أصبحت تدار من قبل إبنه مونج كو تشانج و قام باهتمام خدمات ما بعد البيع فانشأ قسم خاص بذلك للعناية بالعملاء و كذلك كل ما يتعلق بالضمان و غيره بمساعدة عمه .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]و أصبحت الشركة تعمل كفريق واحد و لم تكتفي بما لديها بل تطورت تدريجيا بإدارة عائلة مؤسسها و اختيار المؤهلين و كذلك تغيرات الادارة العليا و الاهتمام بتقسيم العمل و اكتساب الخبرات و اتقاء الاشخاص المؤهلين ليصب في مصلحة الشركة و نجاحها
في هذه الأثناء طلبت الحكومة الكورية من مونج كو التنازل عن رئاسته للشركة و تعيين شخص آخر من غير العائلة و لكنه رفض ذلك بحكم أنه أفضل رئيس أدار هيونداي بقيادة و حنكة و حيث أنه إكتسب سمعة حميدة من الناس بأنه رئيس شركة مؤهل.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الإبن
بالنسبة للجيل الجديد للسوناتا أخرت لمدة شهرين بسبب مشاكل في بعض أجزاء الأضواء الأمامية للسيارة و تم حلها.
في عام 2001 بدأ التغيير الجذري لهيونداي بدخولها في مجال الكروس أوفر أو SUV فأطلقت أول سانتافيه بمحركين إختياريين 2.4 لتر (138 حصان ) و 2.7 بست سلندرات ( 170 حصان ) و هناك محرك ثالث ديزل 2.5 تيربو للأسواق الأمريكية.
و كما إعتادت هيونداي بالاستماع لاقتراحات العملاء لإحداث بعض التغييرات و التعديلا مثل فتحات السقف و دعامات و غيرة أجريت على نماذج 2003 و واصلت هيونداي مشوارها.
في عام 2002 قدما هيونداي سيارة جديد لمدينة و هي Getz بمحركات مختلفة 1.1 و 1.3 و 1.6 لتر ز كذلك 1.5 تيربو ديزل بمقهوم الاقتصاد في الوقود و بعض الميزات الأخرى.
و من ثم في نفس العام تغيرت السوناتا إلى التصميم الأوروبي الأنيق كم المعروف لدينا.
في عام 2003 قدمت هيونداي سيارتها الجديدة و هي المعروفة لدينا التيراكان بمفهوم الفخامة لسيارات الدفع الرباعي و بدأت بإدخال فيها ميزات جديدة كأنوار الزينون.
و كذك في نفس العام أحدثت الشركة تغيير للكوبيه بتصميم أقول تليق بسيارة رياضية بمحرك أقوى بسعة 2.7 بست أسطوانات ( 172 حصان ).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]سانتافيه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الجيل الجديد من السوناتا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الجيل الجديد من الكوبيه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تيراكان